Follow Us @soratemplates

الأحد، 15 أغسطس 2021

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة 

حبيت اكتب هذه التدوينة البسيطة وأعلمكم طريقتي في رسم وترتيب الحواجب والمنتجات اللي استخدمها و تجربتي في استخدام ماسكارا بنفت الشفافة. وطبعاً بدون شك أن الحواجب المرتبة تعطي انطباع عنك وتعطي جاذبية لعيونك، الحواجب المرتبة بشكل صحيح سر من أسرار الجمال ولها تأثير واضح في إبراز ملامح وجمال الوجه، لذلك من المهم جداً الاهتمام فيها وترتيبها دائماً ومع ماسكارا بنفت الشفافة رح تعطي حواجبك شكل جميل ومرتب وطبيعي. ورح تتعلموا ما هي رسمة الحاجب المناسبة لكل وجه.

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب | ماسكارا بنفت الشفافة


طريقة ترتيب الحواجب

تتلخص طريقة الحصول على حواجب جذابة ومرتبة في مرحلتين:
١- ترتيب وتنظيف الحواجب.
٢- رسم الحواجب.


تنظيف وترتيب الحواجب

واقصد فيه تنظيف شعر الحواجب الزائد يعني الشعرات اللي خارجة عن نطاق الحاجب عادة تكون تحت الحاجب  مثل الصورة.

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة

وبالتأكيد لك حرية الاختيار في التعامل مع الشعر الزائد إذا تحبي تقصيه أو تشقريه أو حتى تتركيه. بعض البنات يليق بها يكون فيه شعرات زائدة وشفت كثير مودلز حواجبهم طبيعية ١٠٠٪؜ ومو شايلين منها شيء ، ولكن بشكل عام اغلبية البنات ما تحب تحتفظ بالشعر الزائد وتشوف أنه الأفضل اخفاؤه لأنه كذا يرتب الوجه ويخلي شكلك أصغر بالعمر ويعطي حيوية للوجه بعكس الحواجب اللي فيها شعرات زائدة تعطي ايحاء إنه البنت كأنها تعبانه أو غير مرتبة وما تهتم بنفسها خصوصاً إذا حواجبها ما كانت ممشطة ومرتبة.


كيف انظف وأزيل شعر الحواجب الزائد

بالنسبة للنمص أو النتف وبغض النظر عن حكمه ، أنا ما أفضله لأني اشعر أنه مع مرور الوقت يرهل منطقة الجفن، ومنطقة الجفن وحول العين جلدها جداً رقيق ويتأثر بسرعة ، لذلك أفضل حل من وجهة نظري هو تشقير الحواجب. تعلمي تشقير حواجبك بنفسك حتى تطلعيها بالشكل اللي يرضيك، الموضوع ما يستدعي صالون ومصاريف وبسهولة تقدري تعمليهم في البيت. أنا ما احب احد يرتب لي أو يشقر لي حواجبي لأن اعرف ايش يناسبني ، ومثلاً الفلبينيات يعملوا الحواجب نحيفة وبستايل جداً  قديم.

وحالياً الترند والموضة هي الحواجب الكثيفة وحتى لو ما كانت موضة تظل هي الأجمل بنظري وتحلي الوجه بطريقة رهيبة. مثلا لو البنت أنفها كبير يفضل دائماً تعمل حواجبها بطريقة بحيث تبدو أكثر كثافة لأن هذا يعطي إيحاء إن أنفها أصغر. لذلك دائماً اقول ربي خلقك بشكل الحاجب اللي يناسب شكل عيونك الحلوين وتقاسيم وجهك ، لا تغيري وتحرفي شكله واكتفي بإخفاء الشعر الزائد فقط. حتى اللي يبالغوا في رسم الحاجب واعطاؤه حجم اكبر من حجمه الطبيعي بكثير أو اطالته فيطلع شكلهم غريب.


شكل الحواجب المناسب لشكل الوجه

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة

الوجه البيضاوي: يناسبه أي شكل من اشكال الحواجب ، لأن كل الأشكال تليق بالوجه البيضاوي.
الوجه الدائري: تناسبه الحواجب المقوسة.
الوجه الطويل أو المستطيل: تناسبه الحواجب المستقيمة.
الوجه المربع: تناسبه الحواجب الكثيفة.


طريقة تنظيف الحواجب في البيت

  •  اغسلي حاجبيك بالماء الدافئ للتخلص من أي بقايا مكياج أو أوساخ اخرى.
  •  يفضل استخدام هذا النوع من المرايا المتحركة كما في الصورة لأنه بإمكانك التحكم في الزوايا ورؤية الحواجب من زاوية اقرب وأكثر وضوحاً مما يساعدك على دقة أكبر. وإذا لم تتوفر فلا بأس.
افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة
  •  مشطي الحواجب باتجاه الأعلى، باستخدام الفرشاة المخصصة لتمشيط الحواجب. وحاولي تفصلي بين شعر الحاجب والشعر الزائد اللي حتحطي عليه المشقر بنفس الطريقة اللي تفرقي فيها شعرك.
  • ضعي المشقر على الشعر الزائد فقط ، بواسطة فرشاة صغيرة وازيلي الفائض باستخدام أعواد قطن نظيفة.
  •  انتظري حسب الفترة المذكورة في تعليمات كريم التشقير الخاص بك ، وكلما تكتل المشقر ارجعي عيدي عليه. وبعدها اغسلي حواجبك بماء بارد.
  •  إذا وجدتي انه فيه شعرات ما تشقرت وأنك بحاجة لإعادة العملية بإمكانك إعادتها مرة أخرى لكن قللي فترة الانتظار بعد وضع كريم التشقير مثلا كنت تنتظري ٢٠ دقيقة الان انتظري ١٥ دقيقة أو ١٠ دقائق.


طريقة رسم الحواجب

١- تمشيط الحواجب


افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة

تستخدمي فرشاة تمشيط الحواجب مثل الصورة. وتمشطي حاجبك من الأسفل للأعلى ولكن ليس بشكل رأسي تماماً وإنما بشكل مائل حسب اتجاه نمو الشعر.  وتبدأي من بداية الحاجب كما في الصورة تحت . ومن فوائد تمشيط الحاجب أنه ينشط الدورة الدموية فيه.


٢- تثبيت الحواجب بماسكارا الحواجب الشفافة

أهم أهم خطوة واللي لو اكتفيتي فيها لوحدها رح تطلعلي بنتيجة جميلة. طبعاً لازم تمشطي حاجبك قبل لأنه بمجرد ما تطبقي الماسكارا يلزق مكانه وإذا جفت الماسكارا وحاولتي ترجعي تمشطيه بتلاحظي قشور بيضاء مثل الصمغ وكل شيء بيكون حوسة ، لذلك مشطي حاجبك بالفرشاة واضبطي شكله بعدين طبقي ماسكارا الحواجب.
لك الخيار أيضاً أن تستخدمي ماسكارا حواجب ملونه بلون يناسبك إن كان بني غامق أو فاتح. لكن أنا لا استخدم إلا ماسكارا الحواجب الشفافة. اللي شعرهم فاتح جربوا استخدموا ماسكارا بني وشوفوا كيف النتيجة. ماسكارا بنفت الشفافة للحواجب اجمل منتج جربته لشركة بنفت ويسوى كل ريال. ثباتها يدوم لنهاية اليوم. وفيه عندهم ماسكارا حواجب ملونة لكن ما جربت إلا الشفافة ورهيبة وبطلة وبارجع اشتريها كل مرة ، وانصح فيها كل بنت حابة تكون حواجبها مرتبة وحلوة.


٣- رسم الحواجب

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة

هذه الخطوة اختيارية أيضاً مو كل البنات تحتاج رسم. الرسم للبنات اللي عندهم فراغات أو مثلاً عدم تماثل في الحاجبين أو حابه تكثف حواجبها شوي. استخدمي أي منتج لرسم الحواجب. فيه كثير طرق ومنتجات مثل استخدام القلم أو منتج بودر مخصص للحواجب أو الكريمي. أنا افضل المنتجات البودر أو الكريمي. وما احب القلم لأن له طريقة معينة ترسمي وتمشطي عشان يخف اللون.
وإذا ما عندك ممكن تستخدمي ظلال العيون ، الموضوع ما يحتاج تعقيد كلنا نقدر نعمل لوك بأبسط الطرق وأرخصها.


والفرشاة اللي تستخدم في رسم الحواجب هي الفرشاة المائلة الرفيعة كما في الصورتين اللي فوق.
رسم الحاجب يبدأ من منتصف الحاجب واحرصي أنه تعبئي الفراغات في نهاية الحاجب ، بينما بداية الحاجب يكون الرسم جدا خفيف وتستخدمه البقايا بالفرشاة أو ما ترسمي نهائي.


وملاحظة مهمة إذا كنت محترفة في رسم الحواجب طبقي الخطوات مثل ما ذكرت تمشيط الحاجب ثم تثبيت الحاجب بماسكارا الحواجب الشفافة ثم رسم الحواجب. لكن إذا ما كنت محترفة برسم حواجبك ارسميها اولاً قبل ما تثبتيها بالماسكارا وخلي خطوة التثبيت بالماسكارا اخر شيء.
 

٤- اللمسة النهائية

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة

افضل طريقة لترتيب ورسم الحواجب و ماسكارا بنفت الشفافة

تستخدمي فرشاة الكونسيلر وكونسيلر فاتح وترسمي خط تحت الحاجب حتى تتخلصي من أي بقايا من رسمة الحاجب ، ثم تموهي هذا الخط وتدمجيه للأسفل. وأيضاً عشان تعطي إضاءه للحاجب وتحديد أكثر. والكونسيلر تحطي منه نتفة صغيرة جداً كافية جداً ثم تموهيه للأسفل.



واخيراً هذي كانت طريقتي في تشقير الحواجب وفي رسم الحواجب و تجربتي مع ماسكارا بنفت الشفافة. إذا فيه عندكم اي سؤال أو تعليق اكتبوه وسأرد عليكم إن شاء الله ولا تنسوا تشتركوا في المدونة بالضغط على زر الاشتراك عشان توصلكم المواضيع الجديدة ، وايضاً تطلعوا على صفحتي في الانستقرام وتويتر لأنه مواضيعها مختلفة عن المدونة.


المواضيع ذات الصلة

كيف اكون مجموعتي الأساسية من المكياج و أدوات المكياج المهمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق