Follow Us @soratemplates

الاثنين، 17 مايو 2021

طريقة استخدام جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر

طريقة استخدام جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر

معظم أجهزة الليزر المنزلي لها نفس طريقة الاستخدام لذلك هذا الموضوع ليس مخصص لجهاز ليزر منزلي معين أو من شركة معينة وإنما يخص جميع أنواع أجهزة الليزر المنزلي. وللحصول على نتائج جميلة من استخدام الليزر المنزلي اتبعي الطريقة المذكورة وهي نفس طريقتي بالليزر المنزلي. ويفضل أيضاً قراءة كتيب التعليمات المرفق مع الجهاز.

طريقة استخدام جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر


أفضل جهاز ليزر منزلي | مقارنة بين ليزر فيلبس و ليزر ملاي Mlay

إزالة الشعر بالليزر المنزلي وتجربتي مع الليزر المنزلي فيليبس لوميا

أفضل جهاز ليزر منزلي والبديل الأرخص | ليزر ملاي Mlay


كيف استخدم جهاز الليزر المنزلي

الطريقة جداً بسيطة ، و الليزر المنزلي آمن بإذن الله إذا استخدم بالشكل الصحيح وفيه أمور لازم تنتبهوا لها!
الطريقة رح تكون على يومين عشان ما تتحسس البشرة  ، إذا حبيتي تطبقيها في يوم واحد عادي ما في مشكلة لكن يفضل على يومين حتى يقل التعب عليك وما تملي من الموضوع وأيضاً مثل ما قلت حتى لا تتحسس البشرة.


خطوات استخدام الليزر المنزلي

اليوم الأول

استخدام جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر

 الخطوة الأولى هي إزالة الشعر بالموس (الشفرة) ، لا تقومي بنتف الشعر من جذوره ولا تستخدمي أي وسيلة تزيل الشعر من جذوره مثل الشمع أو الحلاوة ، وتجنبي ذلك لمدة شهر على الأقل قبل البدء في استخدام الليزر ، لأن الليزر يستهدف جذر الشعرة وإذا ازلتي الشعر بالنتف سواء بالشمع أو الحلاوة أو أي وسيلة أخرى ، لن تستفيدي من جلسة الليزر.

ممكن تستخدمي أي نوع من الموس أو الشفرات مثل  الطاؤوس أو شفرة الحلاقة العادية أو ماكينة قص الشعر. وأي موس ينفع لو موس رجالي ما يفرق كثير. ويمكنك استخدام جل الحلاقة.


اليوم الثاني

١- غسل المنطقة جيداً بالماء والصابون وتجففيها تحضيراً لبدء جلسة الليزر. مهم تكون البشرة نظيفة قبل إستخدام الليزر المنزلي وخالية من أي زيوت أو كريمات.


٢- بعد قراءة كتيب التعليمات المرفق مع جهاز الليزر المنزلي الخاص بك. وصلي الجهاز بالكهرباء (إذا كان سلكي) واضغطي على زر التشغيل.


٣- حددي المستوى المناسب (الدرجة المناسبة) للون بشرتك.
(إذا كانت أول مرة تستخدمي فيها الجهاز اختاري المستوى الأول) وبعدها تتدرجي للمستوى اللي تتحمله بشرتك. إذا شعرتي بحرارة شديدة أو لسعة غير محتملة خفضي المستوى وارجعي اختاري مستوى أقل.


ملاحظة

المناطق السمراء ما تتحمل الحرارة العالية مثل المناطق الحساسة. يختلف المستوى من منطقة لمنطقة حسب لون البشرة وحساسية المنطقة وأنتِ الوحيدة القادرة على تحديد المستوى المناسب لك.

٤- إذا جهازك مرفق معه نظارات واقية البسيها، إذا ما معه لا يوجد مشكلة فقط لا تنظري للوميض مباشرة.


٥- ضعي العدسة بشكل عمودي على المنطقة وتكون العدسة ملامسة للمنطقة بشكل كامل ، مثلًا يدك. لاحظي إضاءة الجهاز كإشارة أن الجهاز مستعد لإطلاق الومضة. إذا الجهاز ليس في وضع عمودي صحيح ، ما راح تظهر الإضاءة ولا راح يسمحلك تطلقي الومضة (ويختلف لون الإضاءة أو وجودها من عدمه حسب نوع جهازك).

طريقة استخدام جهاز الليزر المنزلي


٦- اضغطي على زر إطلاق الومضات واستمتعي باللسعة. (اللسعة مقبولة وغير مؤلمة ومع الوقت تتعودي عليها وما تشعري فيها).
وكرري على جميع المناطق ، ولا تعيدي الضرب على نفس المنطقة مرتين لأنه لا يفيد ولا يعجل بالنتيجة. على طول مرري جهاز الليزر للمنطقة اللي بعدها حتى تنتهي من الجسم كامل.


العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر المنزلي

يفضل عدم استخدام أي كريمات بعد الجلسة مباشرة. وبدلاً من ذلك يمكنك وضع ثلج أو ماء بارد بعد الجلسة على المنطقة اللي طبقتي عليها الليزر. الثلج لا يوضع مباشرة على الجلد بل ضعيه داخل منشفة مثلاً ومرريها على المنطقة.


اليوم الثاني بعد الجلسة رح تشعري بحساسية وحكة في بشرتك ، وممكن تستمر أسبوع تقريباً حسب نوع بشرتك. لذلك حافظي على ترطيب البشرة بالمرطب المناسب ، وحاولي ما تحكي بشرتك حتى لا تخدشيها وتتكون تصبغات. أيضاً تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة يومين على الأقل بعد جلسة الليزر.


الكريمات التي تستخدم بعد الليزر لتخفيف الاحمرار

استخدمي الكريمات الخالية من العطور، وبعض الكريمات مثل:

  • مرهم الاسد يمنع التحسس ويحتوي على كورتيزون، لكن عادة ما يصرف بالصيدليات إلا بوصفة طبية. ويفضل عدم استخدامه لأكثر من٣-٢ يوم بعد الجلسة.
  • مرهم اليكا.
العناية بعد الليزر المنزلي
  • كريم بيبانثين ، وأنا أفضل استخدام هذا الكريم لنفسي بعد الجلسة. وإذا ما كان متوفر عندي استخدم كريم سيتافيل.
العناية بعد الليزر المنزلي


جلسات الليزر المنزلي ومدة الاستخدام

الليزر المنزلي يستخدم في البداية كل أسبوع ، مثلاً تعملي بالبداية ٤ جلسات (كل أسبوع جلسة واحدة) ثم تصبح جلسة كل أسبوعين ستلاحظي اختفاء الشعر وبعدها تكون جلسة بالشهر. كلما كانت الجلسات متقاربة بالبداية كلما كانت النتيجة أسرع. لا تعملي أكثر من جلسة خلال الأسبوع الواحد. وحاولي تنتظمي بمواعيد الجلسات حتى تشوفي النتيجة.

متى نقلل جلسات الليزر المنزلي

إذا الشعر بدأ يخف وفعلاً اصبح لا ينمو مثل قبل. وبعد فترة راح تلاحظي أنه فيه أماكن ما عاد يطلع فيها الشعر لكن استمري باستخدامه كل شهر حتى على الأماكن اللي ما عاد ينمو فيها الشعر عشان لا يرجع ينمو مرة أخرى.
من تجربتي لاحظت فيه أماكن عنيدة تنمو فيها كم شعره. لكن رأيي الشخصي أن الليزر المنزلي يستحق التجربة وأفضل بكثير من التقنيات الأخرى لإزالة الشعر. إذا تحبي تقرأي تجربتي في الليزر المنزلي اضغطي هنا.


المناطق الحساسة والليزر المنزلي

اقصد بالمناطق الحساسة منطقة الإبطين والبكيني. وتقدري تعمليهم بالليزر المنزلي وجداً ممتاز لمنطقة الإبط. لكن خففي المستوى أول مرة ولا تختاري المستوى ٥ على طول من أول مرة ، ابدأي من المستوى الأول أو الثاني ، وتتدرجي حتى تصلي للمستوى اللي تتحمله بشرتك. يمكن تلاحظي بعد عدد من الجلسات إنك تقدري ترفعي المستوى اللي تستخدميه ، مثلاً كنت تعملي الإبطين بالمستوى ٤ وبعد فترة بتصيري تتحملي تعمليهم بالمستوى ٥ بكل سهولة.

ملاحظة من تجربتي

جهاز الليزر المنزلي نتائجه بطيئة على المنطقة الحساسة (البكيني) لأنه ماراح تقدري تحطي مستوى ٥ من أول مرة لكن راح يخف نمو الشعر مع الأيام ويظل أفضل بكثير من الشمع والحلاوة.


كيفية تنظيف جهاز الليزر المنزلي

نظفي الجهاز بإستخدام قماش التنظيف المرفق معه. ويمكنك استخدام أعواد القطن لتنظيف الأجزاء التي لا يصل لها قماش التنظيف.


تنبيهات مهمة لأجهزة الليزر المنزلي

  • إذا كان جهاز الليزر المنزلي الخاص بك لاسلكياً (يحتوي على بطارية) اشحنيه شهرياً بشكل كامل لأنه إذا ما شحنتيه ممكن تتعطل البطارية. خصوصاً لأجهزة ليزر فيليبس لأنه ليس لها قطع غيار. لذلك اشحني الجهاز بشكل كامل شهرياً حتى في حالة توقفك عن استخدامه.
  • إزالة الشعر بالموس أو الشفرة قبل جلسة الليزر تحافظ على عمر جهازك وعدساته حتى لو كان الشعر خفيف وقصير. وفي حال وجود الشعرة فإن الجهاز يحرقها وتترك أثر على العدسة ، وذلك قد يؤثر سلبياً على العدسة مع الوقت.


وبس كذا خلصنا طريقة استخدام الليزر المنزلي. اتمنى اكون افدتكم لو فائدة واحدة ، اتمنى لكم بشرة جميلة ونقية وناعمة كلها أنوثة. اكتبوا أسئلتكم وتجاربكم بالتعليقات وشاركوا هذا الموضوع مع اللي يحتاجه.

وإذا حابين تعرفوا أكثر عن تجربتي مع الليزر المنزلي وتجربتي مع ليزر فيليبس أو تشوفوا خيار آخر من أجهزة الليزر المنزلي أقل ثمناً من جهاز فيليبس ، ادخلوا على المواضيع ذات الصلة بالأسفل.


المواضيع ذات الصلة

أفضل جهاز ليزر منزلي | مقارنة بين ليزر فيلبس وليزر ملاي Mlay
إزالة الشعر بالليزر المنزلي وتجربتي مع الليزر المنزلي فيليبس لوميا

أفضل جهاز ليزر منزلي والبديل الأرخص |  ليزر ملاي Mlay

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق