Follow Us @soratemplates

الخميس، 2 أبريل 2020

كيف اعرف نوع بشرتي و أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة

كيف اعرف نوع بشرتي و أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة

معرفة نوع بشرتك هو أول خطوة للعناية بالبشرة وتحديد طرق العناية بها ومعرفة نوع بشرتك يسهل عليك ويساعدك في اختيار المستحضرات والمنتجات التي تناسب بشرتك. إذ لا يمكن العناية بالبشرة قبل تحديد نوعية البشرة من خلال اختبار لمعرفة نوع البشرة. ومن المهم أن تعرفي أن نوع البشرة قد يتغير مع الوقت. في هذه التدوينة ستتعرفي على طريقة تحديد نوع البشرة.
كيف اعرف نوع بشرتي و أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة

اختبار لتحديد و معرفة نوعية البشرة

اغسلي وجهك واتركيه بدون وضع أي كريم عليه. وبعد ساعتين أو اكثر، امسحي بمنديل أبيض ونظيف جميع المناطق في وجهك كالأنف والجبين والذقن والوجنتين، افحصي المنديل تحت ضوء الشمس أو لمبة بيضاء وبيوضحلك اذا فيه دهون على المنديل أو لا.
نتيجة اختبار تحديد نوع البشرة كالآتي:
إذا كان فيه دهون على المنديل فبشرتك دهنية.
إذا كان هناك دهون بسيطة فبشرتك مختلطة.
وإذا لم تجدي أي أثر للدهون على المنديل أو لاحظتي قشور بيضاء على المنديل فبشرتك جافة.
أما اذا كان المنديل نظيف تماما وخالي من أي أثر للدهون أو القشور فبشرتك عادية وهي أفضل أنواع البشرة، فهنيئاً لك.

البشرة الدهنية

بشرة ناعمة ملساء. تتكون فيها الدهون بجميع أجزاء الوجه وبشكل خاص في منطقتي الأنف والجبهة. وتحتاج هذه النوعية من البشرة إلى تنظيف مستمر. ويجب أن يتجنب أصحاب هذه البشرة أنواع الكريمات الدهنية التي تعتمد في تركيبها على الزيوت. من عيوبها سهولة توسع المسامات وتعرضها لظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء. تتميز بأن التجاعيد لا تظهر عليها مبكراً.

البشرة المختلطة

تجمع بين البشرة الدهنية والجافة. تتكون فيها الدهون على منطقتي الأنف والجبهة. بينما تميل المناطق الأخرى الى الجفاف. تميل إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء فيها والحبوب في منطقة الجبهة.

البشرة الجافة

تكون خالية من الدهون وتحتاج للترطيب بشكل مستمر وملمسها غير ناعم، من مميزاتها أنها ضيقة المسامات ولا تظهر فيها الحبوب بسهولة. من عيوبها أنها تظهر عليها التجاعيد مبكراً أكثر من البشرة الدهنية والمختلطة.

البشرة العادية

أفضل أنواع البشرة تكون خالية من الدهون والقشور والرؤوس السوداء والبيضاء والحبوب. هذا النوع من البشرة لا يحتاج كثيرا للعناية.

البشرة الحساسة

سريعة التأثر والتحسس من العطور ومستحضرات التجميل المختلفة وتتعرض للاحمرار والحكة وتظهر عليها حبوب غير دهنية تختلف عن نوعية الحبوب التي تظهر في البشرة الدهنية. يفضل اختيار منتجات طبية للعناية بالبشرة الحساسة وأن تكون منتجات خالية من العطور.

وكل نوع من أنواع البشرة يحتاج للعناية والتنظيف بطريقة مختلفة عن الأخرى وكذلك لكل نوع منتجات خاصة. في حال كنت مهتمة بغسولات لتنظيف البشرة الدهنية والمختلطة يمكنك قراءة هذه التدوينة اضغطي هنا.

أتمنى تكونوا استفدتوا ، واذا لديكم تعليق أو تجربة أو سؤال اكتبوه فأنا اسعد بتعليقاتكم وأسئلتكم وسأجيب عليكم بإذن الله

المواضيع ذات الصلة
روتيني اليومي البسيط في العناية بالبشرة و تنظيف البشرة وترطيبها
طريقة الشراء من موقع اي هيرب | طريقة الطلب من تطبيق ايهيرب للجوال بالصور
تجربتي مع فيتامين الشعر فيمي هير Feme Hair لعلاج تساقط الشعر
تونر بيكسي Pixi السحري لتصغير المسامات وتصفية البشرة وتفتيح البشرة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق