Follow Us @soratemplates

الجمعة، 3 أبريل 2020

أسباب آلام الدورة الشهرية من تجربتي وعلاج آلام الدورة الشهرية نهائياً

أسباب آلام الدورة الشهرية من تجربتي وعلاج آلام الدورة الشهرية نهائياً

يجب أن نعرف أن الطبيعي والأصل أن الدورة الشهرية لا تسبب ألم شديد ومبرح ابداً وأن الألم ما هو إلا جرس إنذار لتنبيهنا أن هناك شيء ما خاطيء ويحتاج للتصحيح وليس بالضرورة مرض خطير! في هذه التدوينة سوف اخبركم بتجربتي مع ألم الدورة الشهرية وأسباب آلام الدورة الشهرية التي استنتجتها من واقع تجربتي وتختلف عن ما يقال عادة وعن ما يخبرك الأطباء عنه. سأخبركم كيف تخلصت منه وسأذكر لكم مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية وأعراض الدورة الشهرية والتي وجدت نتائج من خلال استخدامي لها.
أسباب آلام الدورة الشهرية من تجربتي وعلاج آلام الدورة الشهرية نهائياً

أسباب آلام الدورة الشهرية

لهذه الآلام أسباب عديدة منها أسباب مرضية مثل تكيسات المبايض أو بطانة الرحم المهاجرة أو التهابات الحوض، ولن اتكلم عنها في هذا الموضوع ويمكنك القراءة عنها في مواقع أخرى. وإذا كان عندك ألم مبرح وغير محتمل توجهي للطبيب. أنا هنا اذكر تجربتي فقط، وما وصلت إليه أنه هناك أسباب تتعلق بممارستنا وغذائنا وأفكارنا. هنا سأذكر لكم الأسباب التي اعرفها والتي كانت تسبب لي آلام مبرحة كل شهر.

١- فكرتك عن آلام الدورة الشهرية

قد يكون لديك معتقد راسخ بذهنك أن الدورة الشهرية يجب أن يصاحبها الم! وأنه هذا هو الطبيعي! طالما هالمعتقد موجود في ذهنك فأنه سوف يصبح واقع!

٢- نوعية غذائك

كثرة تناول الطعام المصنع والمعلب مثل الشيبس والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والاندومي كلها تؤثر بالجسم والهرمونات. ونحن نعرف أن الدورة الشهرية ما تحدث إلا بتأثير هرمونات معينة، وأي خلل بأحد الهرمونات، سواء زيادته أو نقصه، تؤدي إلى زيادة الآلام والأعراض المصاحبة للدورة.

٣- منتجات الألبان

تناول منتجات الألبان بإفراط وبشكل يومي لأنها تؤثر على الهرمونات. وأقصد بمنتجات الألبان جميع المنتجات المشتقة من الألبان مثل القشطة والجبن بانواعه والزبادي والحليب... الخ. وهي لا تؤثر على الهرمونات فحسب بل تزيد البلغم والالتهابات في الجسم وتؤدي لزيادة مستويات الكالسيوم بالجسم بشكل مفرط. وخاصة ألبان الأبقار.

تجربتي مع آلام الدورة الشهرية أو الطمث

كانت دورتي الشهرية منتظمة نوعاً ما سوى أنها قد تتقدم أو تتأخر من يوم إلى ثلاثة واعتقد أنه هذا طبيعي. ولكن كنت أعاني من آلام شديدة في اليوم الأول والثاني والثالث وقد تمتد إلى اليوم الرابع. الألم كان شديد جداً ومع اسهال أحياناً، لدرجة مستحيل اجرؤ واخرج من البيت إلا بمسكن وحتى المسكن أحياناً ما يفيدني. ويستمر الألم خلال اليوم حوالي ٤-٦ ساعات. بعض الأشهر كان خفيف إلى متوسط وأشهر أخرى يكون شديد، وقد اصل لمرحلة التقيؤ ولا أنسى تلك الأيام.

كيف أتخلص من آلام الدورة الشهرية

سأوضح لكم بعض الممارسات والأمور التي قمت بها ولاحظت أنها لها علاقة بتخفيف هذه الآلام بل واختفاؤها، الأمور التي سأخبركم بها لن تجدها بأي مكان ووصلت لها بعد بحث طويل وشامل وبالتدريج وبالتجربة والمحاولة والخطأ.

١- المعتقدات عن الألم المصاحب للدورة الشهرية

قبل كل شيء عرفت وايقنت أن الطبيعي والأصل أن الدورة الشهرية تنزل بدون أي آلام سوى شيء خفيف ولا يستدعي تناول أي مسكنات وتخلصت من فكرة أن بكل دورة لازم اتألم واعاني. هذي القناعة رسختها في ذهني وبالفعل خدمتني كثير. الألم هو تنبيه أنه في شيء غلط في ممارساتك أو طبيعة أكلك.

٢- المسكنات

أخذت عهد على نفسي بعدم تناول أي مسكنات أثناء الدورة الشهرية مهما كان حجم الألم حتى اتمكن من مراقبة هذه الآلام واعرف إذا انا فعلياً جالسة اتحسن بتغيير ممارساتي وغذائي أم لا. والمسكن من اسمه مسكن ومسكت للألم ولا يعالجه. الألم يخدمنا لأنه تنبيه أن هناك  شيء ما يجب أنه تلتفتي له وتعالجيه. ولأنه المسكنات هي مركبات كيمائية ولها أضرارها على الكبد والكلى، فمن غير المعقول أن نتناولها شهرياً. فإذا لديك ألم لا تسكتيه بالمسكنات بل تتبعي مصدر وجذر الألم وعالجيه.

٣- النظام الغذائي

قررت ولأسباب كثيرة أن أغير في نظامي الغذائي وابدأ نظام صحي بالتدريج وأول شيء بدأت فيه هو أنني توقفت عن المشروبات الغازية والشيبس والوجبات السريعة بشكل نهائي والسكر الأبيض. وبعد هذه الخطوة لاحظت أيضاً انه مناعتي بشكل عام ارتفعت وما اصاب بالبرد بشكل متكرر. وإن اصبت تكون نزلة البرد أو الزكام خفيفة علي.

٤- منتجات الألبان

تركت منتجات الألبان المشتقة من الأبقار، كان إفطاري معتمد عليها بشكل أساسي لكني وجدت البدائل واعتمدتها فلم اشعر بالحرمان أبداً، وبالعكس الآن لا أستسيغ طعمها. بالنسبة لي ما أتناولها إلا نادراً وليس يومياً ولا حتى أسبوعياً وفي فترات قطعتها لأشهر عديدة وتكلمت عن منتجات الألبان وليش لازم نقلل منها وعن تجربتي في التقليل من تناولها في هذه التدوينة اضغطي هنا.
ما كان قراري أن اقطع منتجات الألبان من اجل التقليل من آلام الدورة لأني ما كنت اعرف أنه فيه علاقة بينهم. لكن عرفت تأثيراتها السلبية على الجسم والصحة بشكل عام وقطعتها. مباشرة بعد أن قطعت منتجات الألبان اللي كنت اخذها بشكل يومي في إفطاري، لاحظت كبف تقلصت آلام الدورة الشهرية، وكل شهر تقل وهذا دليل أنه وجود علاقة بين آلام الدورة الشهرية ومنتجات الألبان.

٥- المغنيسيوم

أخذت مكملات المغنيسيوم وتأكدت من الحصول على حصتي اليومية منه.
لأن المغنيسيوم مهم جدا وفعال في تهدئة الأعصاب وتخفيف آلام الدورة الشهرية وتخفيف تقلبات المزاج التي تسبق فترة الدورة. إن لم تستطعي تناول المكملات فاحرصي يكون غدائك غني بالمغنيسيوم.
وتكلمت عن مكملات المغنيسيوم وأهمية المغنيسيوم ومصادره الغذائية في هذه التدوينة اضغطي هنا.

٦- زيوت اوميقا ٣

اخذت كبسولات زيوت أوميقا ٣ لأني قرأت أنها تساهم في تسكين آلام الدورة الشهرية وبالفعل ساعدتني جداً ومهم جداً تكون عندكم. مو شرط أنكم تأخذونها يوميا، ممكن تاخذوها فقط الأيام الأولى من الدورة. زيوت اوميقا 3 مفيده أيضاً بشكل عام للدماغ والبشرة والشعر.

٧- الحلبة

توقفت عن تناول كبسولات الحلبة ولاحظت أن الدورة الي اخذت قبلها هذه الكبسولات، تكون أعراضها قوية وآلامها شديدة ومبرحة أكثر من غيرها ربما لأن الحلبة تنشط المبايض ولا اعلم إن كان هذا ينطبق أيضاً على من يشرب مغلي الحلبة لأني كنت اخذها على شكل كبسولات. ولا زلت اجرب الحلبة عشان اشوف إن كان فعلاً لها علاقة بآلام الدورة الشهرية.

٨- القهوة والشاي

من فترة توقفت عن القهوة والشاي بشكل كامل، والحمدلله تخلصت من الإدمان على الكافيين فما أصاب بالصداع أبداً إذا ما شربت شاي أو قهوة، ما ادعوكم طبعاً انكم تتوقفوا عنها كلياً مثلي ولكن على الأقل في الثلاث الأيام الأولى من الدورة؛ وهذا لأن مادة الكافيين الموجودة في القهوة والشاي تعتبر قابضة للأوعية الدموية وعند تناولها تزيد من آلام الدورة وتزيد من أعراض ما قبل الدورة الشهرية من تقلبات المزاج والعصبية وغيرها.

مشروبات لتخفيف آلام واعراض الدورة

شاي القرفة

عودين قرفة يغلى بكوب ماء، أو ملعقة قرفة مطحونة مع كوب ماء مغلي، أو ممكن تضيفيها بأكلاتك.
مشروب لذيذ واعتمده قبل الدورة الشهرية بيومين، واحرص عليه في حال تأخت الدورة عن موعدها.
مفيد جدا ينزل الدورة المتأخرة ، بعض البنات تلاحظ افرازات كثيرة وغامقة قبل الدورة تستمر ليوم أو يومين، ومشروب القرفة يسرع نزولها ويسكن آلام الدورة.

شاي النعناع

مهديء للمزاج وبديل ممتاز للشاي، يساهم بنزول الدورة بلطف. يومياً اشربه دافيء بعد الإفطار أو قبل النوم.

الزنجبيل

ممكن اضيفه مع الشوربة أو في شاي النعناع أو مع الحليب في حال كنتِ تتناولي منتجات الألبان. شخصياً أضيفه مع شاي القرفة أو شاي النعناع.
يساعد بنزول الدورة بسلاسة وينظف الرحم. يساعد ايضاً في تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف آلامها.

نصائح الجدات وقت الدورة الشهرية

لا مانع من اتباع نصائح الجدات!
 احرص على لبس الشراريب وتدفئة جسمي، ولا استحم في اليومين الأولى من الدورة وإن اضطريت فيكون الماء دافيء والاستحمام سريع ولا اتعرض للهواء.
اتجنب تناول الآيس كريم والمشروبات الباردة.

وبكذا ذكرت لكم الأمور التي عملتها وغيرتها في أكلي ونظامي وأفكاري وساعدت في تخفيف آلام الدورة الشهرية بعد أن كنت أعاني منها شهرياً. في حال حبيتي تجربي هذه النصائح، أرجو أن تستمري فالنتيجة تحتاج صبر ولا تأتي من شهر أو شهرين استمري ثلاثة اشهرإلى ستة أشهر على الأقل ، وفي حال طبقتي هذه الأمور لمدة كافية ولازلت تعاني، توجهي إلى الطبيب قد تكون هناك مشكلة لا سمح الله والتأخر في هذه الخطوة قد لا يكون من صالحك.

أتمنى تكونوا استفدتوا ، وإذا لديكم أي تعليق أو تجربة أو سؤال اكتبوه فأنا اسعد بتعليقاتكم وأسئلتكم وسأجيب عليكم بإذن الله

كبسولات اوميقا 3
رابط المنتج هنا
أقراص المغنيسيوم
رابط المنتج هنا
زيت المغنيسيوم
رابط المنتج هنا

كود الخصم 10% لموقع ايهيرب عند الطلب لأول مرة ZCT613

المواضيع ذات الصلة
نقص المغنيسيوم و علاج نقص المغنيسيوم وتجربتي مع مكملات المغنيسيوم
طريقة الشراء من موقع اي هيرب | طريقة الطلب من تطبيق ايهيرب للجوال بالصور
تجربتي مع منتجات و مكياج ماركة ايلف e.l.f
تجربتي مع فيتامين الشعر فيمي هير Feme Hair لعلاج تساقط الشعر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق